منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 الأولى في الثانوية العامة: صلاة الفجر سرُّ تفوقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gehad



ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: الأولى في الثانوية العامة: صلاة الفجر سرُّ تفوقي   الإثنين 12 يوليو 2010, 7:55 pm

سماح مصطفى تحفظ 22 جزءًا من القرآن الكريم

- كانت تحدد 4 أيام للمذاكرة و3 للدروس الخصوصية

- طاعة الله وبر الوالدين وتنظيم الوقت عوامل نجاحها

- والدتها طلبت تجميد الزيارات لتوفير الهدوء بالبيت



كتب- حسونة حماد:

أكدت سماح مصطفى عبد العظيم الأولى على الثانوية العامة علمي علوم، على مستوى الجمهورية لعام 2010م أن طاعة الله عزَّ وجلَّ، وبر الوالدين، والمواظبة على صلاة الفجر، وورد يومي من القرآن الكريم، وتنظيم الوقت والتركيز والاستقرار، أهم عوامل نجاحها وتفوقها.



وقالت سماح في اتصال هاتفي لـ(إخوان أون لاين): إنها كانت تخصص مكانًا ثابتًا للمذاكرة في البيت يتميز بالهدوء، بعيدًا عن التليفزيون والكمبيوتر؛ لأنها تعتبر أن استقرار المكان والمذاكرة بالعين يسهل عملية استيعاب الدروس، ويساعدها على استرجاعها.



وأضافت أنها كانت تنظِّم وقتها عن طريق تقسيم أيام الأسبوع إلى 4 أيام للمذاكرة وثلاثة أيام للدروس الخصوصية، مؤكدة أنها كانت تأخذ دروسًا خصوصية في جميع المواد.



وحول تأثير تصريحات الدكتور أحمد زكي بدر قُبَيْل بدء امتحانات الثانوية العامة في سماح، والتي أثارت الرعب والفزع في نفوس الطلاب وأولياء الأمور، والتي قال فيها: "الطالب اللي هيجيب 85% هزوره في بيته".. تقول: "لم أكن أشغل بالي بتلك التصريحات، واعتبرتُ أنها لم توجه لي".



وتنصح سماح زملاءها بقراءة القرآن قبل وبعد المذاكرة، وقراءته عندما يشعرون بالضيق أثناء المذاكرة، بالإضافة إلى المحافظة على الصلوات، والتقرُّب إلى الله بالذكر، والأخذ بأسباب النجاح؛ من تنظيم الوقت، والاستقرار النفسي، وتحديد أوقات وأماكن خاصة للمذاكرة.



سماح التي درست مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي في دولة الإمارات؛ حيث مقر عمل والدها، ثم عادت إلى مصر مع أسرتها منذ 3 سنوات لتستكمل التعليم الثانوي؛ ترى أن التعليم في مصر يحتاج إلى إعادة هيكلة المناهج الدراسية من جديد؛ لتتواكب مع متطلَّبات العصر.



أوضحت سماح أنها لم تكن تتوقع أن تكون الأولى على الثانوية العامة، وكانت لا تتمنَّى سوى أن تحصل على مجموع يؤهِّلها للالتحاق بكلية الطب التي تحلم بها، رغم أن والدتها كانت تؤكد لها دائمًا أنها ستكون الأولى على الجمهورية، ولا بديل سوى ذلك.



وتتمنَّى سماح أن تدرس الطب بالخارج؛ كي يساعدها ذلك على تحقيق حلمها وطموحاتها، في أن تكون عالمةً كبيرةً في علوم الطب، وتحديدًا في تخصُّص الجراحة، على حدِّ تعبيرها.



تقول والدتها التي تلقَّت خبر تفوُّق سماح بالبكاء فرحًا: "كنت أتوقع أن تكون سماح هي الأولى على الجمهورية، وكنت دائمًا أطلب من الله عزَّ وجلَّ أن يحقِّق لها ذلك".



وتضيف الأم أن سماح تحفظ 22 جزءًا من القرآن الكريم، وكانت كثيرة الذكر وقراءة القرآن، وكانت تصوم كثيرًا أيضًا، وكنت أطلب منها أن تفطر حتى لا يؤثر الصيام في المذاكرة فكانت ترفض وتصرُّ على الصيام.



وتؤكد أنها علَّمتها النظام، وتنظيم الوقت، وتوفير المناخ المناسب في البيت؛ لدرجة أنها طلبت من أهلها تجميد الزيارات لما بعد الامتحانات؛ حتى تتمكَّن من تحقيق الهدوء والاستقرار التي كانت تنشده سماح دائمًا.



وتشير الأم إلى أن سماح متفوقة علميًّا منذ صغرها، مثل بقية إخوتها، مؤكدةً أنها رفضت الوظيفة لكي ترعى أبناءها الأربعة وتحافظ على تفوقهم العلمي، فالابن الأكبر كريم بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة، والثانية بسمة بالفرقة الثانية بكلية الطب البيطري، وسماح، ثم الأصغر عبد الرحمن بالصف الثالث الابتدائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأولى في الثانوية العامة: صلاة الفجر سرُّ تفوقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى الشباب-
انتقل الى: