منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 حكم ارتداء البنطال للنساء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسد حطين

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 211
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: حكم ارتداء البنطال للنساء   الإثنين 14 يونيو 2010, 5:06 am

حكم ارتداء البنطال للنساء[13/06/2010][14:21 مكة المكرمة]



السائلة: سمر عادل- طنطا- مصر


هل ارتداء البنطال المحتشم حرام مع طرحة تخفي المنطقة المطلوب عدم ظهورها؟

يجيب عن السؤال: فضيلة الشيخ سعد الدسوقي- من علماء الأزهر الشريف:

الحمد لله وكفى وصلاةً وسلامًا على عباده الذين اصطفى وبعد،،

أولاً: نصيحة إلى الرجال المؤمنين أن يكونوا رعاةً لمن تحت أيديهم من الأهل، من بنين وبنات وزوجات وأخوات وغيرهم، وأن يتقوا الله تعالى في هذه الرعية، وألا يدعوا الحبل على الغارب للنساء اللاتي قال في حقهن النبي صلى الله عليه وسلم: "ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل الحازم من إحداكن" (البخاري).



وأرى ألا ينساق المسلمون وراء هذه الأزياء وأنواع الملابس التي ترد إلينا من هنا ومن هناك، وكثير منها لا يتلاءم مع الزي الإسلامي، الذي يكون فيه الستر الكامل للمرأة، مثل الملابس القصيرة أو الضيقة جدًّا أو الخفيفة.



فالواجب على المسلمة أن تلبس من الثياب ما يستر بدنها، ويستر عورتها؛ وذلك بلبس ما لا يصف البشرة كالشفاف، ولا يصف حجم العورة كالضيق، والبنطال هو مما يصف جسم وعورة المرأة، والإسلام من أهدافه الحفاظ على العورات والبعد عن كشفها؛ لأن التهاون في ذلك من وسائل الوقوع فيما حرَّم الله من الزنا ودواعيه.



فالواجب على المسلمة أن تلتزم بآداب الإسلام في لباسها وفي حركاتها وفي كلامها، وقال تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللهُ غَفُورًا رَحِيمًا (59)﴾ (الأحزاب).



وقال تعالى: ﴿وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ﴾ (النور: من الآية 31).



ونرى منع لبس المرأة للبنطال مطلقًا ما لم يكن أسفل الجلباب؛ وذلك لأنه تشبه بالرجال، فالذين يلبسون البنطال هم الرجال، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال.



وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبة وسلم، والله تعالى أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكم ارتداء البنطال للنساء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى الشباب-
انتقل الى: