منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 أخيراً: النواب المصريون يدخلون إلى قطاع غزة بدون شاحنة المساعدات التي تم الاستيلاء عليها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gehad



ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: أخيراً: النواب المصريون يدخلون إلى قطاع غزة بدون شاحنة المساعدات التي تم الاستيلاء عليها   الأربعاء 09 يونيو 2010, 5:49 am

نافذة مصر ـ كتب / عمر الطيب :


سمحت الأجهزة الأمنية لقافلة النواب بالمرور عبر معبر رفح ، حيث كان فى استقبالهم أتوبيس تابع للحكومة الفلسطينية لنقلهم إلى القطاع .
وقال النواب أن معاملة الأجهزة الأمنية فى هذه المرحلة لهم كانت جيدة .
ودخل النواب إلى القطاع بدون شاحنات المساعدات التي تحمل الحديد والأسمنت ، التي تم الإستيلاء عليها وتفريغها ، بعد الإستيلاء على رخص السائقين .
وسمح لـ 6 إعلاميين بمرافقة النواب ، وهم الذين كانوا يحملون جوازات سفر .
وقال بعض الإعلاميين أنهم فوجئوا بعربات أمن مركزي ، وقوات أمنية مكثفة تحاصر مكان مبيتهم صباح اليوم ، قبل أن يسمح لهم بالمرورلاحقاً .
وتعرضت القافلة لمعوقات عديدة كان أخرها عندما أقدمت قوات مباحث شمال سيناء على إختطاف شاحنة المساعدات المحملة بالحديد والأسمنت والمتجهة إلى غزة ، وقامت بتفريغ حمولتها..

وكان اللواء (سمير ...) مساعد مدير أمن شمال سيناء قد هدد السائقين من التحرك بالشاحنة ، قبل أن يستولي عليها لاحقاً ، ويقوم بتفريغ حمولتها .
وقال أحد النواب أن اللواء سمير رحب بالنواب ، وقال أن ماقاموا به عمل مشرف وبطولي ، قبل أن يصدر أوامره فجأة بإيقاف الشاحنة والإستيلاء على حمولتها .
وزعم اللواء أن الأسمنت والحديد على من السلع الممنوع دخولها إلى غزة .
كما قامت الشرطة باصطحاب مراسل الجزيرة ، وعدد من مراسلي وسائل الإعلام إلى مكان غير معلوم ، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم .
ووجد النواب شحنات مساعدات غذائية ودوائية تابعة لنقابة الصيادلة على حدود رفح منذ عدة أيام ، وتمنع الأجهزة الأمنية دخولها .
وقال أحد النواب ، نريد التأكد : هل كان وعد السيد الرئيس بفتح المعبر وإدخال المعونات حقيقي أم مجرد وعد للإستهلاك الإعلامي ، مضيفاً : إذا كان الوعد حقيقياً فمن يجرؤ على تجاوزه ؟؟
وتضم القافلة النواب : د/ محمد البلتاجي ، د / حازم فاروق ، د/ فريد إسماعيل ، جمال قرني ، عادل حامد، يسري بيومي ، عبد الله عليوه (من نواب الكتلة البرلمانية لإخوان المسلمين ) ، وحمدين صباحي ، سعد عبود..
وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قد سمحت للقافلة بالتحرك فى إتجاه معبر رفح ، بعد مشادات حادة وقعت ، بين أعضاء القافلة ونقيب أمن دولة ، بعد احتجاز القافلة عند نقطة بلوظة بشمال سيناء على بُعد 80 كيلو متر من رفح ، بهدف عرقلة دخولها إلى معبر رفح الذي يغلق فى السابعة مساءً ، وعلى إثرها بدأ النواب يترجلون ويرفعون لافتات أسطول الحرية الذي اقتحمته إسرائيل وقتلت 19 من أعضائه .واضطر النواب للتصعيد الإعلامي ضد القوة الأمنية بالمعبر ، ونقل مايحدث إلى وسائل الإعلام ، ما أدى إلى سيطرة حالة من الخوف علي الضباط ، الذين سمحوا للقافلة بالتحرك ، بعد إجرائهم العديد من الإتصالات مع القيادات الأمنية فى القاهرة .
وكان الضباط قد حاولوا منع الاطقم الإعلامية من المرور عبرالمعبر ، كحل وسط لعبور القافلة ، لكن النواب رفضوا .
منقووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخيراً: النواب المصريون يدخلون إلى قطاع غزة بدون شاحنة المساعدات التي تم الاستيلاء عليها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: