منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 ياتري ايه رايكم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قصقوصه ورق

avatar

انثى
عدد الرسائل : 859
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: ياتري ايه رايكم   الثلاثاء 13 أبريل 2010, 5:40 am

صرح الدكتور عبد المجيد النجار الامين العام المساعد للمجلس الاوروبي للافتاء والبحوث في ندوة نظمتها سلطنة عمان ان المجلس أجاز ابقاء الزوجة المسلمة مع زوجها غير المسلم في الدول الاوربية مراعاة للظروف الاجتماعية والضغوط التي يتعرض لها المهاجرون المسلمون في الغرب.

واضاف النجار ان الفتوى تشترط استطاعة المرأة المسلمة في الغرب ممارسة دينها الاسلامي بحرية بعد اشهار اسلامها، وعدم تعرضها لضغوط من زوجها غير المسلم.

وقال النجار ان تلك الرؤيا ايدتها 3 اقوال من كبار الفقهاء ومن ابرزهم اثنين من الخلفاء الراشدين وهم عمر بن الخطاب وعلى بن ابي طالب رضي الله عنهما برغم معارضة اجماع الائمة والمذاهب الاربعة لذلك والمطالبة بالتفريق بينهما.

من جانبه، ايد فضيلة الشيخ عبد الباقي امين عام مجمع البحوث الاسلامية بالازهر هذه الفتوى، مؤكدا ان مسالة التفريق كانت ايام الرسول صلى الله علية وسلم والصحابة لاسباب خاصة اما الان فلابد ان تكون الاحكام الفقهية مطابقة للواقع.

وتساءل الشيخ عبد الباقي هل نرفض اسلام امرأة عتصر على عدم ترك زوجها واولادها خاصة انها اسلمت في بلد الشرك ولم تأت مهاجرة لدولة اخرى مسلمة؟.

بينما رفض الدكتور وهب الزحيلي رئيس رابطة علماء الشام هذه الفتوى واعتبرها مخالفة للشريعة الاسلامية متمسكا باراء المذاهب الاربعة التي ايدت التفريق بين المرأة التي تشهر اسلامها وبين زوجها غير المسلم سواء كانت في دول المهجر او غيرها بحجة ان ذلك مخالف للنصوص القطعية والاجماع والائمة الاربعة.


كما جدد العلامة د. يوسف القرضاوي فتواه السابقة بجواز بقاء المرأة المسلمة مع زوجها الكافر بعد إسلامها طمعاً في إسلامه.

ياتري ما رايكم في هذه الفتوي







google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ياتري ايه رايكم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: القسم الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: