منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 مصر تفوز ببطولة إفريقيا وتحصد الأرقام القياسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: مصر تفوز ببطولة إفريقيا وتحصد الأرقام القياسية   الإثنين 01 فبراير 2010, 4:11 am



مصر تفوز ببطولة إفريقيا وتحصد الأرقام القياسية

[31/01/2010][20:48 مكة المكرمة]



منتخب مصر يفوز للمرة السابعة بكأس الأمم الإفريقية


كتب- عبد الله إمبابي:

للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخ منتخب الساجدين، تفوز مصر ببطولة الأمم الإفريقية التي تمت في أنجولا بفوزها المستحق على المنتخب الغاني بهدف نظيف في الدقيقة 88 من عمر اللقاء للاعب الخلوق وهدَّاف البطولة محمد ناجي جدو، والذي أحرز 4 أهداف في البطولة، كما اختير أحسن لاعب بديل في البطولة؛ لتتربع مصر على عرش إفريقيا وتحقِّق رقمًا قياسيًّا عالميًّا كأول فريقٍ يحقق بطولة أممية 3 مرات متتالية.



وتم اختيار اللاعب عصام الحضري كأحسن حارس مرمى في البطولة، كما حصل اللاعب أحمد حسن على لقب أفضل لاعب في البطولة، بالإضافة إلى حصوله على لقب العميد بعد أن بلغ المباراة الـ171، فضلاً عن اختيار 4 من لاعبي المنتخب المصري ضمَّهم تشكيل منتخب القارة الإفريقية.



وحقَّق المنتخب المصري رقمًا قياسيًّا آخر في زيادة المباريات التي لعبها خلال بطولة الأمم الإفريقية دون هزيمة إلى 19 مباراة، فضلاً عن التأهل للعب النهائي في ثماني نسخ، وفازت في 7 منها.



كما فاز منتخب مصر خلال البطولة الأخيرة على 4 منتخبات تأهَّلت لمونديال جنوب إفريقيا 2010م، وهي على التوالي: نيجيريا والكاميرون والجزائر وغانا؛ لتعوِّض بذلك إخفاقها في الوصول إلى المونديال العالمي.



جاء التأهل المصري للمباراة النهائية بعد خوضه خمس مباريات قوية، حسمها جميعها لمصلحته بالفوز؛ حيث فاز على نيجريا 3-1، وموزمبيق 2- صفر، وبنين 2- صفر، ثم الكاميرون في الدور ربع النهائي 3-1، ثم فاز في الدور قبل النهائي على الجزائر برباعية نظيفة؛ وبذلك أحرز المنتخب المصري 15 هدفًا، ولم يدخل مرماه سوى هدفين.



وكانت مصر قد فازت بالبطولة في الأعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008، أما منتخب غانا فهو صاحب أربعة ألقاب أعوام 1963- 1965- 1978- 1982، وحاول دون جدوى إيقاف السيطرة المصرية على الكرة الإفريقية وتحقيق اللقب الخامس له والاقتراب من الرقم المصري.



بينما حصل أمس المنتخب النيجيري على برونزية البطولة للمرة السادسة بعدما فاز على المنتخب الجزائري بهدف دون رد، وسبق لنسور نيجيريا الفوز بالمركز الثالث في بطولات 1976 و1978 و2002 و2004 و2006، وبالتالي فإن فوزهم بهذا المركز في بطولة 2010 جعل نيجيريا تُسجِّل رقمًا قياسيًّا في الفوز بالمركز الثالث.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: مصر تفوز ببطولة إفريقيا وتحصد الأرقام القياسية   الإثنين 01 فبراير 2010, 4:17 am


<H5>المرشد العام يهنئ المنتخب بفوزه ببطولة إفريقيا


[31/01/2010][19:55 مكة المكرمة]

[url=http://meetali.mam9.com/javascript:void fnSave('المرشد العام يهنئ المنتخب بفوزه ببطولة إفريقيا')][/url]



كتب- عبد المعز محمد:

بعث فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين ببرقية تهنئة للمنتخب المصري والجهاز الفني واللاعبين؛ بفوزهم ببطولة الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه، بعد أداء فني وأخلاقي مميَّز أبهر العالم أجمع.
وأكد فضيلته أن ما حقَّقه المنتخب المصري يعدُّ إنجازًا يُحسب للجهاز الفني، وردًّا على مَن شكَّك في اختياراته التي اعتمدت- بجانب مهارات اللاعبين- على الالتزام وحسن الأخلاق باعتبارهما مفتاح الفوز، وهو ما جعل اسم الفريق المصري يقترن بلقب "منتخب الساجدين".
واختتم المرشد العام برقيته للفريق قائلاً: "أوصيكم بحسن الصلة بالله وإتقان العمل؛ فهما سرُّ النجاح في الدنيا ورضا المولى عزَّ وجلَّ في الآخرة".

</H5>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
 
مصر تفوز ببطولة إفريقيا وتحصد الأرقام القياسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رساله الى امراة احببتها ..............
» لو عايز تظبط بنت لو عايزه تظبطي ولد ادخلوا وشوفوا
» الطاووس ، الهدهد ، الببغاء ... سبحان الله
» اذا احببت احد اتركه وسيعود اليك
» 20 سببا حقيقا لاعـــــدام صدام حسين ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الـــقـــســـم الـــريـــاضـــى :: منتدى الرياضه المحليه-
انتقل الى: