منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 الغزاويون نسوا الحصار وشجَّعوا المنتخب المصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: الغزاويون نسوا الحصار وشجَّعوا المنتخب المصري   السبت 30 يناير 2010, 6:18 am


<H5>الغزاويون نسوا الحصار وشجَّعوا المنتخب المصري


[29/01/2010][14:07 مكة المكرمة]


السجود لله شكرًا علامة مميزة لمنتخب مصر عقب إحراز الأهداف

غزة- براء محمود:

لم يمنع الانقطاع المتكرر للكهرباء الذي ينغِّص حياة الفلسطينيين وآهات الحصار التي يكتوي بها الغزاويون منذ أربعة أعوام من متابعة البطولات الرياضية بكل شغف وترقب، وعلى وجه الخصوص كأس الأمم الإفريقية، والذي أبلى فيه المنتخب المصري الشقيق بلاءً حسنًا.
ولم تمنع الإجراءات المجحفة والتعسفية التي تتخذها السلطات المصرية بحق سكان قطاع غزة من خلال تشديد الحصار، وإغلاق المعابر، وبناء الجدار الفولاذي؛ من وقوف الشعب الغزي إلى جانب منتخب مصر في مبارياته خلال البطولة.
وبكل شغف وترقب، تابع الشارع الغزاوي مباراة مصر والجزائر، وبعد انتهاء المباراة خرجت أفراح في الشوارع احتفالاً بصعود المنتخب المصري للمباراة النهائية؛ حيث ارتبط المنتخب المصري بعلاقة خاصة جدًّا مع شعب غزة، كان سببها الأساسي النجم الغائب الحاضر عن البطولة محمد أبو تريكة.
ويتمنى الغزاويون، وألسنتهم تلهج بالدعاء بفوز المنتخب المصري بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي أمام منتخب غانا، وطبقًا لما قاله الشاب حماد مقاط؛ فإنه يشجع المنتخب المصري في كل المباريات، وينتظر بفارغ الصبر المباراة النهائية يوم الأحد القادم؛ ليحتفل مع أشقائه المصريين بهذا الفوز.
وأضاف مقاط قائلاً: أتمنى فوز المنتخب المصري في النهائي؛ لأنني أحب الإدارة الحكيمة للمنتخب ولاعبيه المميزين وخاصة أبو تريكة.
الأمر لم يختلف عن المواطن سفيان زهران صاحب الخمسين عامًا، والذي أكد حرصه الشديد على متابعة المباريات العربية؛ خاصة المصرية منها، وقال: "أنا أشجع مصر لقربنا الجغرافي منها والعلاقات التاريخية معها، رغم الخلافات السياسية الواقعة، وآمل أن تخرج المباراة بنتيجة مشرفة، وأن تكون فاتحة خير وسلام بين الفريقين العربيين المتصارعين على كرة القدم".
"مقهى الباشا" الذي يرتاده الغزاويون في حي الدرج وسط غزة؛ لمشاهدة المباريات وقضاء الأوقات، بهدف التسلية في ظل الحصار، وتفشي البطالة والفقر بين الأوساط الغزية هو الآخر يستعد لمباريات مصر بشكل مختلف؛ ليواكب "ذوق" رواده المشغفين بكرة القدم والمتعلقين بها كثيرًا.
يقول صاحب المقهى: "بالنسبة لي أنا لا أتابع الكرة ولا أهتم بها، ما يهمني هو عملي، والحفاظ على رزقي، وزبائني يأتون للتسلية في ظل الحصار الخانق"، مؤكدًا لجوءه لتشغيل المولد الكهربائي في حال انقطاع الكهرباء.
وأوضح أن أكثر مرتادي مقهاه الذي يكتظ بالمتابعين لمباريات كرة القدم المحلية أو العربية والدولية يشجع المنتخب المصري.
ويستطرد قائلاً: "الشخص القادم للمقهى يتسنى له الجلوس، ومتابعة المباراة عبر دفعه مبلغ زهيد يُقدر بثلاثة "شواقل"، ومنهم من أسمح له بالدخول بدون دفع الإيجار بسبب القرابة والصحبة وحق الجيرة".
من جانبه، أكد مدرب الفريق الأول بنادي الدرج الرياضي سعيد شابط أن المباراة المرتقبة بين كلا المنتخبين مصر وغانا مباراة صعبة جدًّا، موضحًا أن المباراة لن تكون سهلة للفريقين، ويتمني بالتأكيد فوز المنتخب المصري.
وأضاف شابط 36 عامًا: "نحن نتابع بطولات إفريقيا منذ سنوات، وهذه البطولة من وجهة نظري الأقوى خلال العشر سنوات السابقة، ومستويات الفرق خلال البطولة الحالية المقامة في أنجولا واحد، ووقعت مفاجآت تمثلت في صعود فرق ضعيفة المستوى كزامبيا مثلاً للدور الثاني".
وفي معرض حديثه عن جمهور كلا الفريقين، قال الرياضي شابط: "الجمهور الأنجولي سيكون أكثر ميلاً لصالح المنتخب المصري؛ بسبب وجود لاعبين من مواطنيهم كانا محترفين في النادي الأهلي منهم جلبرتو، إضافة إلى المهاجم فلافيو المحترف الآن في السعودية، وكذلك مانويل جوزيه المدير الفني للمنتخب الأنجولي، والذي تولى مسئولية تدريب النادي الأهلي لفترة طويلة.

</H5>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
سامى



ذكر
عدد الرسائل : 90
تاريخ التسجيل : 30/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغزاويون نسوا الحصار وشجَّعوا المنتخب المصري   السبت 30 يناير 2010, 8:42 am

ربنا ينصرهم ويخفف عنهم الفلسطينين فعلا كانوا بيشجعوا مصر جدا ويارب يجى اليوم ال نفرح لهم وان شاء الله النصرقريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
أسد حطين

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 211
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: الغزاويون نسوا الحصار وشجَّعوا المنتخب المصري   الإثنين 08 مارس 2010, 6:09 am

والله شعب أصيل ربنا ينصرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الغزاويون نسوا الحصار وشجَّعوا المنتخب المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الـــقـــســـم الـــريـــاضـــى :: منتدى الرياضه المحليه-
انتقل الى: