منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 دويك لجماهير الشرقية: الإخوان خط الدفاع الأول عن فلسطين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: دويك لجماهير الشرقية: الإخوان خط الدفاع الأول عن فلسطين   الجمعة 08 يناير 2010, 11:17 am




دويك لجماهير الشرقية: الإخوان خط الدفاع الأول عن فلسطين


منصة الحضور




أكد الدكتور عزيز دويك عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أن الإمام الشهيد حسن البنا هو أول من اهتمَّ بالقضية الفلسطينية، وأن الإخوان هم خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية.
وقال في اتصال هاتفي للمؤتمر الجماهيري الحاشد، الذي أقامته لجنة الحريات بنقابة الأطباء بالشرقية؛ احتجاجًا على الحصار الخانق الذي فرضه النظام المصري بأفعاله، واحتجاجا على بناء جدار فولاذي يُحكم الحصار حول أهل غزة: "أيها المسلمون الموحِّدون، يا من تحاولون رفع الظلم عن إخوانكم وأهلكم في غزة، نقول لكم: لن نتخلى ولن نتنازل ولن نساوم".
وطرح رؤيةً شرعيةً لرفض الجدار، مستشهدًا بقوله تعالى: (لا يقاتلونكم جميعًا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر تحسبهم جميعًا وقلوبهم شتى).
وأضاف متسائلاً: "أين الضمائر الحية؟ أين هي؟ من الشيوخ والأطفال والنساء؟"، مستشهدًا بقوله تعالى: (ومن يقتل مؤمنًا متعمدًا فجزاؤه جهنم خالدًا فيها)، وأكد أن الغمة ستزول، وأنه ستخرج من كل بيت حسن البنا يرفع الراية حتى النصر.
من جانبه أكد د. محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين أن غزة أصبحت رمزًا للمشروع الإسلامي الضخم بصمودهم وصبرهم وثباتهم ومقاومتهم، وتساءل عن بقية الحدود التي يخترقها الصهاينة ليل نهار بدون تأشيرة ولهم الحق في تجديد البقاء حسب هواهم، في نفس الوقت الذي يحاصر فيه الصهاينة إخوننا في غزة!.
وشدَّد مرسي على ضرورة احترام الدولة لعقل شعبها، قائلاً: "نحن نعرف مَن عدونا الحقيقي: حماس التي تقاوم من أجل الكرامة والبقاء، أم الصهاينة والأمريكان"، فكلنا نعلم أن الأمريكان هم من ساعد الصهاينة في حربهم ضد أبناء مصر في 73 بنص كلام أنور السادات".
وأضاف أن المقاومة تضع حكام العرب والمسلمين على طاولة المفاوضات، وهي التي أوجدت لهم صوتًا بين الدول، وأن المعاهدات والمفاوضات لا أساس لها بهذه القضية على الإطلاق.
وفي كلمته أكد الدكتور فريد إسماعيل عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب أن عملاً منظمًا يتحرك فيه أعداء الله من دولة لأخرى من أجل تحقيق أهدافهم بوقف الزحف الإسلامي.
وأشار إسماعيل إلى أن بلادنا بها ترزية القوانين، فضلاً عن ترزية تحديد مفهوم الأمن القومي، وأكد أن التاريخ يوضح بقوة أن مصر حافظت على هويتها وأمنها القومي حينما فهمته من منظوره الإسلامي.
وأضاف إسماعيل أن هناك دورًا إيجابيًّا لعبته الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ضد تخاذل نواب الحزب الحاكم ودفاعهم عن بناء جدار الفصل العنصري بين مصر وغزة، وأشار إلى أن ما يفعله نواب النظام هو ظلم لأنفسهم قبل الشعب.
واستأنف: "الصراع بيننا وبين الصهاينة يحتاج منا إلى وقفة، فالعدو يضع القضية في إطار الدين، وما يفعله النظام يخرجها من سياقها الطبيعي"، وأشار إلى أن الواقع الذي يفرضه النظام يريد أن يجنبنا عنصر الدين من القضية.


وردَّد جموع الحاضرين هتافات تندِّد بالحصار الخانق حول غزة، منها: "لا إله إلا الله.. طفل في غزة بيصرخ آه"، و"اشهد يازمان اشهد يازمان... على ظلم بني الإنسان"، و"خيبر خيبر يا يهود... جيش محمد بدأ يعود"، و"دورنا يا مصر في الإعمار.. مش في بناء الجدار" و"لا إله إلا الله... الصهيوني عدو الله".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
 
دويك لجماهير الشرقية: الإخوان خط الدفاع الأول عن فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: