منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 نواب الشعب يصعِّدون تحركاتهم لنصرة الأقصى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: نواب الشعب يصعِّدون تحركاتهم لنصرة الأقصى   الإثنين 12 أكتوبر 2009, 6:39 am


</TABLE>


وأكد الدكتور سعد الكتاتني رئيس الكتلة أن هناك لجنة أخرى سيتم تشكيلها تضم نوابًا مستقلين وإخوان وهم: جمال زهران وسعد عبود وعادل حامد وتيمور عبد الغني وجمال حنفي والسيد عسكر؛ لمخاطبة البرلمانات الدولية بشأن ما يتعرض له الأقصى مثل البرلمان الدولي والأوربي والإفريقي ومنتدى البرلمانيين الإسلاميين.
وأوضح الكتاتني أنه سيتم مناقشة الدكتور سرور كي يقوم بنفسه بمخاطبة تلك البرلمانات، وإذا رفض سنقوم نحن.
وأوصى الاجتماع بعدد آخر من التوصيات منها: أن يتحرك النواب في دوائرهم مع المواطنين لعقد مسيرات وندوات، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من النواب أيضًا للاتصال بالجهات المعنية من أجل عقد مؤتمر حاشد في استاد القاهرة.
وطالب الاجتماع بإعادة ما تم حذفه من مناهج تعليمية خاصة بقدسية القضية، وأعلن الكتاتني أن قضية القدس ليست خاصة بالإخوان المسلمين، ولكنها قضية العرب والمسلمين جميعًا، مؤكدًا أن هناك من غير المسلمين من يدافع عن القدس بشدة.
وأكد الكتاتني تحفظه على ما جاء على لسان بعض نواب الإخوان من المطالبة باقتحام السفارات الصهيونية في الدول الإسلامية، وقال: نحن نواب الشعب ونملك من الوسائل الرقابية والبرلمانية ما يجعلنا نحقق أهدافنا.
وأشار النائب حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة إلى أن الدستور يلزم مصر بمناصرة القضية الفلسطينية؛ حيث ينص في مادته الأولى على أن الشعب المصري جزء من الأمة العربية.
وأضاف أن اللائحة تنص على أن المجلس في الإجازة لا ينعقد إلا بطلب من رئيس الجمهورية أو من ثلث أعضاء البرلمان، واقترح أن يقوم نواب المعارضة والإخوان المائة بالتوقيع على طلب بعقد جلسة للمجلس، ودعوة نواب الأغلبية للتوقيع عليها وإذا رفضوا يتم فضحهم أمام الرأي العام.
وكان الاجتماع قد شهد ثورة غضب من نواب الإخوان جاءت ذروتها على لسان النائب صبحي صالح الذي أكد أن القضية أصبحت قضية دينية عقائدية؛ بعد إعلان نتنياهو أن "إسرائيل" دولة يهودية والقدس عاصمة أبدية.
وأضاف أن الذي يعول على حكومات متورطة في علاقات مع النظام الصهيوني أن تفعل شيئًا كالذي ينتظر العسل من الذباب, وأشار إلى قيام شيخ الأزهر بانتهاك حرمة النقاب في الأزهر في نفس الأسبوع الذي يقوم فيه اليهود بانتهاك حرمة الأقصى.
وطالب النوابَ بأن ينطلقوا لدوائرهم ليشرحوا قضية الأقصى، ومحاربة الحملة المنظمة لتشويه الفكر والتاريخ والهوية، وطالب بأن يتبنى نواب الإخوان والمستقلين والمعارضة قيام كل المجموعات الإسلامية في العالم بالتوجه إلى مقار السفارات الصهيونية واقتحامها، مؤكدًا أن الأقصى أغلى لدينا من مقار السفارات الصهيونية.



<table style="WIDTH: 209px; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 160px" borderColor=#e5f1ff width=209 align=left bgColor=#e5f1ff border=1><td width="100%"> </TD>
<td width="100%">
الشيخ السيد عسكر </TD>
</TR></TABLE>
وأشار النائب الشيخ السيد عسكر إلى أن اليهود يتحركون وفق خطة، وعملهم ليس ارتجاليًّا، وأضاف أن حكام العرب تصهينوا أكثر من الصهاينة، وفقدوا شرعية وجودهم.
واقترح النائب صابر أبو الفتوح أن يتم نقل اجتماع النواب إلى الرصيف المقابل لقصر عابدين؛ لمناقشة الأمر مع الشعب، قائلاً: إذا زعلت الحكومة تتفلق.
وحذر النائب رجب أبو زيد من أن النتائج ستكون خطيرة إذا تم هدم المسجد الأقصى، وستكون بمثابة نهاية للأنظمة العربية، وطالب بتشكيل وفد للقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومطالبته بعدم استقبال محمود عباس (أبو مازن).
وطالب الدكتور فريد إسماعيل بأن يتحرك النواب في مسيرات ووقفات؛ بهدف تكوين رأي عام حول القضية.
وأشار النائب بهاء الدين عطية إلى ضرورة أن يتصل النواب بالمواطنين في منازلهم وكنائسهم ومساجدهم، ويشرحوا لهم قدسية قضية الأقصى، وطالب بطرد السفراء اليهود ووصف الحكام العرب بأنهم عملاء وخونة ومجرمون.
وطالب النائب جمال حنفي بألا يتحول الاجتماع إلى مجرد كلمات حماسية ومقترحات، ثم ينتهي الأمر بدون تفعيل للأمر.
</TR>


نواب الإخوان يصعِّدون تحركاتهم لنصرة الأقصى


[21:19مكة المكرمة ] [11/10/2009]
</A></A>




كتب- أحمد صالح:




في اجتماع استمر لمدة ساعتين بغرفة المستقلين بمجلس الشعب؛ عقد نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين اجتماعًا اليوم لمناقشة ما يتعرض له المسجد الأقصى من محاولات للتهويد غاب عنه النواب المستقلون: سعد عبود وجمال زهران وعلاء عبد المنعم ومحمد عبد العليم داود وحمدين صباحي؛ بسبب وجودهم في سوريا للمشاركة في مؤتمر التضامن مع الجولان "للجولان عائد".
وانتهى الاجتماع إلى اتخاذ عدة توصيات تصعيدية منها: تشكيل وفد للقاء الدكتور سرور اليوم يضم الدكتور سعد الكتاتني رئيس الكتلة، وحسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة، والدكتور أحمد دياب؛ لمطالبته بأن يقوم بدوره ومسئوليته التي كفلها له الدستور والقانون ولائحة مجلس الشعب، وعقد جلسة عاجلة للجان المعنية كي تعبر عن غضب النواب تجاه ما يحدث للأقصى، وبما يتناسب مع مكانة مجلس الشعب.



<table style="WIDTH: 209px; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 160px" borderColor=#e5f1ff width=209 align=left bgColor=#e5f1ff border=1><tr><td width="100%"> </TD></TR>
<tr><td width="100%">
د. محمد سعد الكتاتني</TD></TR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
 
نواب الشعب يصعِّدون تحركاتهم لنصرة الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: