منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 تقرير أمريكي: الأقليات الدينية أقل من 6% بمصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: تقرير أمريكي: الأقليات الدينية أقل من 6% بمصر   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 6:43 am




تقرير أمريكي: الأقليات الدينية أقل من 6% بمصر


[16:03مكة المكرمة ] [08/10/2009]
</A></A>


المسلمون يشكلون الغالبية العظمى لسكان مصر


واشنطن- أمريكا إن أرابيك:






كشف تقرير صادر عن مركز أبحاث أمريكي أنَّ المسلمين في مصر يشكلون الآن حوالي 95 بالمائة من سكان مصر، وأنَّ الأقليات الدينية مجتمعة لا تتجاوز نسبتها 6 بالمائة من الشعب المصري.
وقدّر التقرير الصادر عن منتدى "بيو للدين والحياة العامة"، التابع لمركز "بيو" الأمريكي للأبحاث، عدد المسلمين في مصر بحوالي 78.5 مليون شخص، وقال إنهم يشكلون 94.6 بالمائة من إجمالي الشعب المصري.
ووفقًا للتقرير الأمريكي، فإنَّ ما يسمى بالأقليات الدينية تشكل 5.4 بالمائة فقط من الشعب المصري، أي حوالي 4.5 ملايين شخص من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون شخص.
ويشكل المسيحيون الأقباط أكبر أقلية دينية في مصر، وعادة ما يثور الجدل بشأن تقديرات أعداد الأقباط المسيحيين في مصر، وهي غالبًا تقديرات غير رسمية؛ حيث لا تعلن السلطات في مصر الإحصاءات الرسمية الخاصة بأعداد المسلمين والمسيحيين في مصر.
ويمثل هذا المسح الصادر عن مركز "بيو"، ومقره واشنطن العاصمة، أحدث تقرير دولي موثق يكشف نسبة الأقليات الدينية في مصر، والذي يصدر ضمن تقرير منتدى "بيو" عن أعداد المسلمين في العالم.
وقال منتدى "بيو" إنَّه اعتمد في إجراء التقرير، الواقع في 65 صفحة، على أحدث البيانات المتاحة لأعداد السكان في 232 دولة ومنطقة حول العالم، وإنَّ باحثيه استعانوا في التقرير بحوالي 50 عالمًا في العلوم الاجتماعية والإحصاءات في جامعات ومراكز أبحاث حول العالم.
وقال منتدى "بيو" إنَّه اعتمد على تحليل نتائج حوالي 1500 مصدر من بينها تقارير الإحصاء السكاني والدراسات الديمجرافية للوصول إلى هذا التقرير الذي يعد الأكثر شمولاً، والأول من نوعه حتى الآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
 
تقرير أمريكي: الأقليات الدينية أقل من 6% بمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: القسم الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: