منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 ربع سكان العالم من المسلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: ربع سكان العالم من المسلمين   الخميس 08 أكتوبر 2009, 11:13 pm




ربع سكان العالم من المسلمين


[09:46مكة المكرمة ] [08/10/2009]
</A></A>




واشنطن- أسوشيتد برس:






كشف تقرير أعده منتدى أمريكي متخصص في الأديان أن عدد المسلمين في العالم بلغ 1.57 مليار نسمة؛ أي أن هناك نحو مسلم واحد بين كل أربعة أشخاص في العالم.
ويقدم التقرير- الذي أعده منتدى "بيو" الأمريكي للدين والحياة العامة، واستغرق إنجازه ثلاث سنوات- صورةً قد تكون غير متوقَّعة للبعض عن عدد المسلمين في دول العالم، ويشير إلى أن عدد المسلمين في ألمانيا أكثر من عددهم في لبنان، وعددهم في الصين أكثر من سوريا، وعددهم في روسيا يفوق عددهم في الأردن وليبيا معًا، وعددهم في إثيوبيا يماثل تقريبًا عددهم في أفغانستان.
وتقول الأستاذة المساعدة في قسم العلوم السياسية في جامعة برنسيتون الأمريكية أماني جمال: إن هذا التقرير يمحو الفكرة السائدة القائلة إن المسلمين هم العرب والعرب هم المسلمون.
ويصف مسئولو المنتدى التقرير بأنه الأكثر شموليةً لعدد معتنقي الإسلام في العالم وتوزيعهم الديموغرافي، مقارنةً بعدد المسيحيين في العالم الذي يقدَّر- حسب المنتدى- بما بين 2.1 و2.2 مليار مسيحي.
ويقول التقرير إنه بينما يتركَّز الثقل الإسلامي في الشرق الأوسط؛ فإن العدد الأكبر من المسلمين يعيش في آسيا؛ حيث يوجد هناك أكثر من 60% من عدد المسلمين في العالم.
ويعيش نحو 20% من المسلمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و15% في دول جنوب الصحراء الإفريقية و 204% في أوروبا و0.3% في الأمريكتين.
ويشير التقرير إلى أن نحو 317 مليون مسلم- أي خمس عدد المسلمين في العالم- يعيشون في بلدان لا يشكِّل المسلمون أغلبية فيها، ويتركز نحو ثلاثة أرباع المسلمين الذين يعيشون كأقليات في خمسة بلدان، وهي حسب التقرير: الهند (161 مليون مسلم)، وإثيوبيا (28 مليون مسلم)، والصين (22 مليون مسلم)، وروسيا (16 مليون مسلم)، وتنزانيا (13 مليون مسلم).
ويذهب التقرير إلى أن ثلثي المسلمين يعيشون في عشر دول؛ ست منها في آسيا: (إندونيسيا وباكستان والهند وبنغلاديش وإيران وتركيا)، وثلاث في شمال إفريقيا: (مصر والجزائر والمغرب)، ودولة واحدة في دول جنوب الصحراء الإفريقية، وهي: نيجيريا.
وتضم إندونيسيا أكبر عدد من المسلمين (203 ملايين مسلم أو 13% من عدد المسلمين في العالم)، أما أوروبا فيقطنها 38 مليون مسلم، من بينهم أكثر من أربعة ملايين مسلم يعيشون في ألمانيا وحدها.
ومن بين نحو 4.6 ملايين مسلم يعيشون في الأمريكتين يوجد أكثر من نصف هذا العدد في الولايات المتحدة؛ حيث يشكِّلون 0.8% من العدد الكلي للسكان في هذا البلد، ونحو 700 ألف مسلم في كندا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
khaled
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 486
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ربع سكان العالم من المسلمين   الجمعة 09 أكتوبر 2009, 5:56 am

اللهم انصر الاسلام
و اعز المسلمين

********************












أرى خلل الرماد وميض نار .. فيوشك أن يكون لها ضرام
فان النار بالعيدان تذكــــــــى .. و ان الحرب أولها كـــــــلام
فان لم يطفئها عقـــلاء قـــوم .. يكون وقـــودها جثث وهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meetali.mam9.com
 
ربع سكان العالم من المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: القسم الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام-
انتقل الى: