منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 دحلان يهاجم عباس ويحمِّله مسؤولية سقوط غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: دحلان يهاجم عباس ويحمِّله مسؤولية سقوط غزة   الإثنين 10 أغسطس 2009, 8:06 am


"سيأخذ الحركة إلى حيث يريد لا إلى حيث تريد"
دحلان يهاجم عباس ويحمِّله مسؤولية سقوط غزة
[ 09/08/2009 - 09:55 م ]


بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام

هاجم المسؤول الأمني السابق في حركة "فتح" الهارب محمد دحلان محمودَ عباس في خطابه في الجلسة المغلقة لمناقشة ما وصف بـ"سقوط غزة في أيدي حركة (حماس)"، خلال مؤتمر "فتح" السادس المنعقد الآن في بيت لحم.
ونقل موقع "الجزيرة. نت" عن مصادر مطلعة الأحد (9-Cool قولها: "إن دحلان بدأ خطابه بالتهجُّم على عباس وقيادات أمنية سابقة في قطاع غزة، نافيًا مسؤوليته الشخصية عما جرى في القطاع، ومحمِّلاً عباس المسؤولية، وقال إنه سلم غزة على طبق من ذهب لـ"حماس"، وجاء بها إلى انتخابات كان مؤكدًا فيها سقوط حركة (فتح)".
وأضافت أن ذلك دفع قياديِّين وعناصر في "فتح" من غزة موجودين في المؤتمر إلى مهاجمة دحلان، وتبادلوا معه الشتائم، مؤكدةً قيام أحد قياديِّي "فتح" بالخارج باتهام دحلان بأنه وسيط أمني مع الاحتلال، وأن ذلك يوجب المعاقبة حسب قوانين "فتح" الداخلية؛ مما دفع دحلان إلى التهجُّم على عباس وقال حرفيًّا: "إذا كان رئيس الهرم كذلك فحاسبوه على أخطائه وعلى مجيئه بـ"حماس" إلى السلطة".
وأشارت إلى أن الأمين العام للرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم تدخَّل حينها وقال: "إن من جاء بـ"حماس" هو فساد دحلان ورجاله، وقيادات السلطة التي كانت موجودة في غزة"، مشعلاً بذلك مزيدًا من التوتر بين أعضاء "فتح" وقيادييها في المؤتمر.
وذكرت المصادر أن قياديِّي "فتح" قدَّموا ورقة احتجاج على دحلان إلى المؤتمر والسلطة؛ رفضوا فيها الإحاطة الأمنية والحراسات الكبيرة التي يأتي بها دحلان إلى المؤتمر.
محاولات تحجيم
وحسب معلومات سرَّبتها مصادر مقربة من الرئيس محمود عباس إلى "الجزيرة نت"، فإنه حاول تحجيم دحلان وعدم السماح له بالترشُّح لمنصبٍ في اللجنة المركزية لحركة "فتح"؛ لكنه فشل، وحاول في لقاءاته مع قيادات الخارج والداخل في الحركة، قبل بدء المؤتمر، التلميح إلى ضرورة إبعاد دحلان عن أي منصب قياديٍّ مستقبليٍّ؛ لأنه "سيأخذ الحركة إلى حيث يريد لا إلى حيث تريد".
وكانت مصادر مطلعة ذكرت في وقت سابق لـ"الجزيرة. نت" أن دحلان ومفوض التعبئة والتنظيم في حركة "فتح" أحمد قريع تبادلا الاتهامات حول القضية ذاتها.
وتعتقد قيادات السلطة الفلسطينية وشريحة واسعة من قيادات حركة "فتح" أن "سقوط غزة في أيدي (حماس)" منتصف حزيران (يونيو) 2007 سببه المباشر القوات الأمنية الهشة التي بناها دحلان برغم مئات ملايين الدولارات التي تسلمها من الإدارة الأمريكية؛ لأنه كان مسؤولاً أمنيًّا للسلطة في غزة.
ومنذ سيطرة حركة "حماس" على غزة تعالت الأصوات في حركة "فتح" منددة بدحلان وداعية إلى محاسبته، إلا أن علاقاته الواسعة مع دول عربية وأجنبية ذات التأثير في القرار لدى السلطة والرئيس عباس حالت دون ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
أسد حطين

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 211
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: دحلان يهاجم عباس ويحمِّله مسؤولية سقوط غزة   الثلاثاء 11 أغسطس 2009, 9:10 am

اللهم أحل الظالمين على الظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دحلان يهاجم عباس ويحمِّله مسؤولية سقوط غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: