منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 فلسطين في ذكرى الإسراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الجنة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 404
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: فلسطين في ذكرى الإسراء   الجمعة 03 يوليو 2009, 11:36 pm







تأتي ذكرى الإسراء والمعراج بما فيها من دروس وعبر يحرص كل مسلم صادق على التزوُّد بها ، تأتي لتذكرنا بقضية فلسطين العزيزة التي بارك الله فيها ، كما في قوله تعالى : ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ ﴾ ( الإسراء : 1) ، وعن أبي هريرة قال : قال رسول الله r : " من سره أن ينظر إلى بقعة من بقاع الجنة فلينظر إلى بيت المقدس ".

قضية فلسطين والقدس


وفي هذه المناسبة يجب التأكيد على عدة حقائق أساسية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وبيت القدس الأسير، وهي :

1ـ أن أرضَ فلسطين هي أرضٌ إسلاميةٌ ، وقْف على المسلمين جميعًا حتى تقوم الساعة ، يحرم التنازل عن شبر واحد من ثراها مهما كانت الضغوط ، ومهما كانت التبعات والتضحيات .



2ـ إن قضية فلسطين والمسجد الأقصى الأسير أمانةٌ في أعناقنا ، وفي أعناق أجيال المسلمين حتى يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها ، وهي ميزان كرامتنا ومقياس هيبتنا وقوتنا ، وإن الله U سائلنا عما قدمنا لنصرة إخواننا في فلسطين وتحرير أقصانا العزيز .. فهل استيقظت عقولُنا وقلوبُنا ونحن في ذكرى الإسراء ، وتحركت هذه الأمة برجالها وشبابها لتقديم يد النصرة والعون لأحبائنا في فلسطين ؟ !



3ـ أن مسئولية تحرير بيت المقدس وأرض الإسراء هي فرض عين على المسلمين جميعًا ، وليست مسئوليةَ أهل فلسطين وحدهم ، وإن فلسطين لن تعود إلى أهلها إلا بمثل القوة التي سُلبت بها ، وقد يُرى ذلك بعيدًا لبعض ذوي الهمم الضعيفة ولكن الحق لا بد أن ينتصر .



4ـ إن تاريخ الجهاد في فلسطين والكفاح من أجلها يدل على أن أهلها قد اختاروا طريق النصر والتمكين ، ورفضوا الإخلاد إلى الأرض ، وارتقوا إلى الأفق الرباني ، إلى معية الله وحده ، مالك الأمر ومدبر الكون ؛ حيث المدد الحقيقي والنصر والعزة والسيادة ، وإن الطريق الوحيد لتحرير فلسطين هو مواصلة الكفاح والمقاومة ودعم صمود الشعب الفلسطيني .



5ـ إن وحدة الأمة التي اختارها الله لحمل رسالته ، وترابط الصفوف ، والالتزام بالحق والصدق مع الله ، والعودة إلى منهجه وكتابه وشريعته .. كل ذلك من قواعد وأسس النصر والتمكين والسيادة .. ﴿ وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ ﴾ ( آل عمران : 146 ) .



وأخيرًا .. علينا ألا ننسى أن ندعوَ لإخواننا في فلسطين بمثل هذا الدعاء : " اللهم غياث المستغيثين، وظهير اللاجئين، ونصير المستضعفين .. انصر إخواننا أهل فلسطين ، اللهم فرِّج كربتهم، وأيِّد قضيتهم ، واخذل أعداءَهم ، واشدد الوطأة على من ناوأهم ، واجعلها عليهم سنين كسنيّ يوسف ، وارفع مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين " .. اللهم آمين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gehad



ذكر
عدد الرسائل : 132
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 30/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: فلسطين في ذكرى الإسراء   الإثنين 13 يوليو 2009, 5:21 am

: " اللهم غياث المستغيثين، وظهير اللاجئين، ونصير المستضعفين .. انصر إخواننا أهل فلسطين ، اللهم فرِّج كربتهم، وأيِّد قضيتهم ، واخذل أعداءَهم ، واشدد الوطأة على من ناوأهم ، واجعلها عليهم سنين كسنيّ يوسف ، وارفع مقتك وغضبك عنا يا رب العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فلسطين في ذكرى الإسراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: