منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 لماذا لم ينجح الحوار الفلسطيني- الفلسطيني حتى الآن؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الجنة

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 404
العمر : 46
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: لماذا لم ينجح الحوار الفلسطيني- الفلسطيني حتى الآن؟   الخميس 21 مايو 2009, 8:34 pm



بقلم د. حلمي محمد القاعود- بتصرف

سؤال يردده العرب والمسلمون في كل مكان؛ حيث يتوقون إلى وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الغزو النازي اليهودي لفلسطين وقدسها ومسجدها الأقصى المبارك!.



إنهم يعرفون الإجابة مقدمًا، ولكنهم يحاولون إقناع أنفسهم أو إيهامها بأن المصالحةَ في القاهرة ممكنة؛ بين مليونيرات "رام الله"، وبقية الشعب الفلسطيني وطلائعه المقاومة في حماس وفتح والفصائل الصغرى.





الحوار الفلسطيني- الفلسطيني حوار بين مليونيرات "رام الله" المؤيَدين والمؤيِدين للعدو النازي اليهودي وبعض الحكومات العربية ومنها ما يُسمَّى بالممانعة من ناحية، وبين الشعب الفلسطيني المسلم الذي ارتضى الإسلام عقيدةً وقيمةً وشهادة من ناحيةٍ أخرى! ومن ثَمَّ، فإن اتفاق المصالحة المأمول لن يتم حقيقة على أرض الواقع، وإن تم أمام الكاميرا أو عدسات التلفزة وميكروفونات الإذاعة؛ ولكَ أن تقرأ تصريحات أو مقولات أو أفكار قادة رام الله بدءًا من مولانا صاحب الفخامة أبي مازن عباس، إلى صاحب الفضيلة العقيد دحلان، مرورًا بالرفيق المناضل صاحب الحنجرة الذهبية ياسر عبد ربه، لترى ما يقولونه عن أحبابهم اليهود الغزاة، وما يقولونه عن ذويهم من شعب فلسطين؟





وبالطبع فإن لقاءَ نتنياهو وأوباما في واشنطن، لم يخرج عن فكرة التطابق بين الرؤية العربية والرؤية الصهيونية في مواجهة الخطر الإيراني القادم من الشرق؛ ولأن هذه الفكرة هي المسيطرة على دول الاعتدال والمليونيرات في رام الله والسادة في واشنطن، فلن يكون هناك اتفاق فيما يسمى الحوار الفلسطيني- الفلسطيني؛ مع فكرة المقاومة التي يتبناها الشعب الفلسطيني بأغلبيته الساحقة، خاصةً بعد أن ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن العدوَّ النازي اليهودي الغاصب لا يسلِّم بأدنى حقٍّ ما لم يكن مرغمًا عليه أو يجد في التنازل عنه فائدة مضاعفة!.





ثم لماذا هذا العذاب والعناد والتمزق من أجل سلطة هشة لا قيمةَ لها اسمها "سلطة الحكم الذاتي المحدود"؟ يا مليونيرات رام الله حلّوا هذه السلطة وعودوا إلى قواعد المقاومة أو قواعدكم المالية خارج فلسطين، واتركوا الشعب الفلسطيني يُخطط لمستقبله بطريقته الخاصة.

------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لم ينجح الحوار الفلسطيني- الفلسطيني حتى الآن؟   الجمعة 22 مايو 2009, 7:44 am






فضح تورط قادة فتحاويين في تعاون معلوماتي مع الصهاينة


[20:40مكة المكرمة ] [21/05/2009]
</A></A>


إسماعيل الأشقر


غزة- وكالات الأنباء:




كشف النائب إسماعيل الأشقر رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي الفلسطيني النقابَ عن ضبط أجهزة الأمن في غزة مؤخرًا لـ"بنك معلومات" تم تحديثه بعد العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وتم إرساله إلى جهاز المخابرات الصهيونية عن طريق قادة في حركة فتح وسلطة رام الله.
وقال الأشقر: إن بنك المعلومات يتحدث عن بيوت قيادات فلسطينية، وأماكن أمنية، ومساجد، وبيوت مواطنين يعتقدون أنها تعود لحركة حماس، وأشار إلى أنه على الرغم من عدم صحة غالبية المعلومات التي تضمنها هذا التقرير؛ إلا أن خطورتها تكمن في أنها وصلت إلى الاحتلال بعد العدوان على غزة بفترة قصيرة، مؤكدًا أن المعلومات التي أرسلت خلال العدوان وبشهادة قادة الاحتلال لعبت دورًا كبيرًا في الحرب، والتي كانت في غالبها لبيوت مدنيين.
وأكد أن الأجهزة الأمنية في غزة استطاعت الحصول على تلك المعلومات بالوثائق وأسماء المتورطين؛ وهو الأمر الذي تطابق مع المعلومات السابقة التي أرسلت خلال العدوان وتصريحات قائد الأركان الصهيوني الجنرال "جابي أشكنازي" أنهم قاتلوا جنبًا إلى جنب مع سلطة رام الله في الحرب على غزة.
وكشف الأشقر الذي شارك في الجولة الأخيرة من حوار القاهرة، أنهم وضعوا المسئولين المصريين في صورة هذه المعلومات التي وصلت إلى الاحتلال.
واتهم الأشقر عناصر وقادة في حركة "فتح" بالتورط في هذا الأمر، مطالبًا الحركة برفع الغطاء التنظيمي عنهم والتنديد به لا أن تنفي الأمر لأن الموضوع يعتمد على معلومات مؤكدة وليس تكهنات، معتبرًا ذلك خيانة يجب أن لا يسكت عنها الشعب الفلسطيني.

*********
كيف ينجح الحوار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
 
لماذا لم ينجح الحوار الفلسطيني- الفلسطيني حتى الآن؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: