منتدى ميت على
عزيزى الزائر عزيزتى الزائرة
انت غير مسجل باسرة المنتدى
نرجو منك التسجيل
او الدخول اذا سجلت سابقا؟!
ادارة منتدى ميت علي


لا اله الا الله ... محمدا رسول الله
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
سبحان الله و الحمد لله و لا اله الا الله و الله اكبر ولا حول و لا قوه الا بالله... استغفرك ربى و اتوب اليك...اللهم انى اسألك الهدى و التقى والعفاف و الغنى
السلام عليكم ورحمه الله ..نرحب بجميع اعضائنا الكرام .اعضاء منتدى قريه ميت على ... راجين من الله ان تفيدوا بقدرما تستفيدوا ... و الى الامام مادام فى الصالح العام . .... منتـــــــــــــدى ميــــــــــــــت علـــــــــــــى تحيه خاصه لكل الاعضاء الكرام من اداره المنتدى ( خالد _ عمر _ صوت البلد _ و احد من ميت على  ) ....

شاطر | 
 

 زيارة بينديكت للمنطقة.. إهانة للعرب واعتذار للصهاينة!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
algwely

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1538
العمر : 49
المزاج : لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعاً لما جئت به
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: زيارة بينديكت للمنطقة.. إهانة للعرب واعتذار للصهاينة!!   الأحد 17 مايو 2009, 8:02 am


</TABLE>
- تجاهله الكامل خلال الزيارة لما ترتكبه السلطات الصهيونية من جرائمٍ بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، وضد الفلسطينيين عمومًا.
- زيارته للكيان الصهيوني ووقوفه أمام النصب التذكاري لضحايا النازي "ياد فاشيم"، وتجاهله الكامل لمحرقة غزة، التي ارتكبتها القوات الصهيونية المجرمة على مرأى ومسمع من العالم كله طيلة أكثر من 22 يومًا في ديسمبر ويناير الماضيين، في عدوانٍ.


- زيارته لعائلة الجندي الصهيوني جلعاد شاليت، الأسير لدى المقاومة الفلسطينية، وتجاهله لأكثر من 12 ألفًا من الأسرى الفلسطينيين الموجودين في سجون الاحتلال الصهيوني، وبعضهم صار له أكثر من ربع قرنٍ رهن الاعتقال، وفي ظروفٍ لا إنسانيةٍ.
الانتقادات التي وُجِّهت للبابا في زيارته الحالية للمنطقة، لم تقتصر على الجهات الإسلامية فحسب، بل انضمت أكثر من منظمةٍ وجهةٍ مسيحيةٍ لذلك، مع تجاهله الكامل لما ترتكبه قوات الاحتلال الصهيونية بحق مسيحيي القدس.
وكان مجلس الكنائس العالمي الأعلى صوتًا في انتقاد بابا الفاتيكان؛ حيث طالبه باتخاذ "موقفٍ واضحٍ إزاء الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال (الإسرائيلي) ضد أبناء الشعب الفلسطيني"، كما دعاه لأنْ يستغل زيارته الحالية إلى المنطقة من أجل تقديم الاعتذار للمسلمين عن تصريحاته السابقة عن الإسلام.
عضو اللجنة المركزية بمجلس الكنائس العالمي عودة قواس أشار إلى أن توقيت زيارة البابا بنديكت السادس عشر إلى المنطقة بعد الانتخابات الصهيونية التي جلبت حكومة يمينية متطرفة لا توافق على جميع القرارات الشرعية والدولية، ولا توافق على حل الدولتين مع الفلسطينيين، ولم يوضح البابا موقفه من ذلك، وهو ما انتقده عليه قواس.
تاريخ أسود
لا نقصد بمصطلح "تاريخ أسود" المحاضرة المثيرة للجدل التي ألقاها البابا بجامعة ريجينسبرج الألمانية في سبتمبر 2006م، والتي أساء فيها إلى الإسلام والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وأثارت غضب المسلمين في جميع أنحاء العالم بعدما ربط الإسلام بالعنف، وقال إنَّ الرسول نشره بحد السيف.
فالبابا بيندكت السادس عشر هو الجندي "جوزيف راتسينجر".. الذي كان عضوًا في منظمة "شباب هتلر" النازية، والذي عمل أيضًا على بطاريات صواريخ مضادة للطائرات، وجند في وحدات المشاة بالجيش الألماني في أواخر الحرب العالمية الثانية.
تاريخ البابا الأسود هذا مع أحد أسوأ الأنظمة دمويةً وعنصريةً في تاريخ الإنسانية بأسرها، لا يجعلنا نتوقع منه خيرًا فيما يخص النزاع في الشرق الأوسط، إلا أنَّه كان من المأمول أنْ يختلف البابا بيندكت السادس عشر عن الجندي جوزيف راتسينجر- اسم البابا الأصلي-، ولكن يبدو أنَّ هتلر لم يجنده في شبيبته وفي جيشه من فراغ.
خطايا باباوية
البابا في الكنيسة الكاثوليكية، ورجل الدين المسيحي عمومًا الذي يكون مسئولاً عن كنيسته، يكون منوطًا به بعض الأمور الكهنوتية والروحية الخاصة برعايا الكنيسة، من بينها ما يُسمَّى بسماع الاعتراف، وما يُعرف بـ"التطويب"، وهي كلها إجراءات موجودة في عقيدة المسيحيين، تعتمد على أساس أنَّ الاعتراف بالخطيئة يكون خطوةٌ أولى لرفع ذنبها عن العبد.
ويكون من حق رجل الدين المسئول عن هذه العملية "تطويبه" من خطيئته، وإعطائه ما يُعرف بـ"صك الغفران" مما اقترفه المُعتَرِف أو أي شخص آخر يرى البابا أو رجل الدين المسيحي أنَّه يستحق ذلك، من ذنوبه وخطاياه.
وفي حالة البابا بيندكت السادس عشر هناك قلق في حقيقة الأمر على مستقبل الرجل، فمن الذي سوف يتولى تطويبه ومنحه صك الغفران هذا لتهدأ روحه بعد مماته، في ظل ما ارتكبه من خطايا، توجهًا بمواقفه الأخيرة في زيارته الحالية إلى الشرق الأوسط.
بدايةً، البابا اتخذ كل ما يمكن من سياساتٍ وإجراءاتٍ دبلوماسيةٍ لتحسين علاقة الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية مع اليهود، على الرغم من أنَّ اليهود في عقيدة المسيحيين هم المسئولون عن صلب السيد المسيح عليه السلام.
وفي سبيل ذلك اتخذ الفاتيكان منذ عهد البابا الراحل جان بول الثاني أو يوحنا بولس الثاني، سلسلة من الإجراءات والقرارات، كان من بينها إدانة البابا بيوس الثاني عشر، الذي كان على رأس الكنيسة الكاثوليكية في الثلاثينيات والأربعينيات الماضية؛ بتهمة التعاون مع نظام الزعيم الألماني أدولف هتلر.



<table style="WIDTH: 207px; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 162px" borderColor=#e5f1ff width=207 align=left bgColor=#e5f1ff border=1><td width="100%"> </TD>
<td width="100%">
داخل كنيسة المهد ببيت لحم</TD>
</TR></TABLE>
بيندكت، بعد توليه كهانة الكنيسة الكاثوليكية قبل نحو ثلاثة أعوام وضع نصب عينيه سياسة تعتمد على أساس تحسين مستوى العلاقات الدينية بين اليهود والكنيسة الكاثوليكية، والعلاقات السياسية بين الفاتيكان والكيان الصهيوني.
وفي سبيل ذلك تبنى موقفًا صارمًا مما يُعرف بمعاداة السامية، وضد منكري الهولوكوست النازي ضد اليهود في الحرب العالمية الثانية؛ حيث اعتبر الهولوكوست المزعوم بمثابة "جريمة ضد الرب"؛ وقال بابا الفاتيكان في لقاءٍ له مع منظماتٍ يهوديةٍ أمريكيةٍ في فبراير الماضي إن إنكار الهولوكوست "أمرٌ لا يطاق وغير مقبولٍ، ويرقى إلى مرتبة الجريمة في حق الرب"، مؤكدًا التزام الكنيسة بمكافحة ونبذ "معاداة السامية" عبر العالم كله!!.
ولذلك أصدر أمرًا بالحرمان الكنسي ضد الأسقف البريطاني ريتشارد وليامسون، الذي أنكر المحرقة اليهودية المزعومة في الحرب العالمية الثانية.
وتحت ضغوط كنسية مكثفة، تم رفع هذا الحرمان الكنسي، وإضفاء صفة "القداسة" على البابا بيوس الثاني عشر على غير رغبة لا بيندكت ولا اليهود، ولكن الضغوط من جانب بعض كبار الكاردينالات الكاثوليك عبر العالم كانت طاغية، ولم يكون بوسع البابا تجاهلها، إلا أنَّ الفاتيكان اعتبر اعتذار وليامسون عن تصريحاته التي أثارت الغضب ضده غير كافٍ، وانضم لموقف المنظمات اليهودية التي طالبت الأسقف البريطاني بالاعتراف بالمحرقة لقبول اعتذاره.
فيما لم يكن لا للفاتيكان ولا للبابا أي موقف من الإساءات الموجهة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى السيد المسيح في بعض وسائل الإعلام الأوروبية والصهيونية، بل إنَّ البابا وجه الشكر لليهود "الذين أسهموا في إعادة أجواء الثقة بين الأديان"- (!!)- في رسالته التي وجهها إلى أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في العالم، ليعلمهم بقراره رفع الحرمان الكنسي عن الأسقف وليامسون.
فقناة التليفزيون الصهيوني العاشرة، وفي أحد برامجها سخرت من السيد المسيح وأمه السيدة مريم العذراء عليهما السلام، ولم يحرِّك البابا ساكنًا أمام ذلك، فيما ثار ثورة عارمة ومستغربة ضد وليامسون المسكين الذي كان كل "خطيئته" إنكار أمر لم يثبته التاريخ بعد، وهو مجازر هتلر ضد اليهود.
وفي النهاية فإنَّ الطريقة التي يدير بها بابا الفاتيكان الحالي سياسة الكنيسة الكاثوليكية، لن تؤدي إلى تحقيق ما يزعم أنه يدعو إليه من تسامح ونبذ للإرهاب.
</TR>


زيارة بينديكت للمنطقة.. إهانة للعرب واعتذار للصهاينة!!


[18:28مكة المكرمة ] [13/05/2009]
</A></A>


بينديكت تجاهل مجازر الصهاينة في غزة


كتب- أحمد التلاوي:






آراء كثيرة خابت توقعاتها في أن يستغل بابا الفاتيكان بيندكت السادس عشر زيارته للمنطقة العربية في إصلاح ما أفسده لسانه بتعرضه للرسول صلى الله عليه وسلم قبل عامين، وبدا أن البابا لا يزال مُصرًّا على تحدي العالم الإسلامي ومشاعر العرب، مسلميهم ومسيحييهم، سواء بأقواله أو بأفعاله.
وفي جولته الحالية بالمنطقة لم يبدُ أنَّ هناك هوية عربية لأجندة جولته، والمدهش أنَّ الصورة الإعلامية التي تنقلها الزيارة، تبدو وكأن بيندكت يزور إقليمًا آخر غير العالم العربي، فلا القضايا العربية كانت على أجندة البابا، ولا حتى فرضت طبيعة المكان على البابا بأنْ يتحلَّى باللياقة اللازمة مع مضيفيه، باستثناء الكيان الصهيوني بطبيعة الحال.
المسئولية الأكبر لما جرى في هذه الزيارة المُشينة، تتحملها الحكومات العربية التي استقبلته، وتحديدًا عمَّان الرسمية وسلطة رام الله القابعة خلف أسوار المقاطعة في الضفة الغربية المحتلة، والتي كان ينبغي عليها- كما هو متعارفٌ عليه في السياسة الدولية- أنْ تصبغ الزيارة بأجندتها وقضاياها.
لا مرحبًا به
وخلال زيارته الحالية إلى العالم العربي، والتي ضمنها الكيان الصهيوني، ارتكب البابا المزيد من الخطايا، ومن بينها:
- تجاهل مشاعر المسلمين والعرب تجاهلاً تامًّا، وعدم تقديم أي اعتذارٍ عما قاله أمام جامعة ريجينسبرج في سبتمبر 2006م، من بذاءاتٍ بحق الإسلام ورسول الإسلام صلى الله عليه وسلم.



<table style="WIDTH: 207px; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 162px" borderColor=#e5f1ff width=207 align=left bgColor=#e5f1ff border=1><tr><td width="100%"> </TD></TR>
<tr><td width="100%">
بيندكت في رام الله مع عباس المنتهية ولايته</TD></TR>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ikhwanonline.com
 
زيارة بينديكت للمنطقة.. إهانة للعرب واعتذار للصهاينة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ميت على  :: الــــقــــســــم الــــعــــام :: منتدى فلســـــطيـن-
انتقل الى: